عن الشركة

نشأة الشركة

تم إنشاء شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية بالقرار الجمهوري رقم 135 لسنة 2004 كشركة تابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي. المهمة الأساسية للشركة هي إدارة وتشغيل وتقديم مياه الشرب النقية لسكان محافظة الغربية والتخلص الأمن من الصرف الصحي. مقيدة بالسجل التجاري رقم 121975-طنطا وتخدم حوالي 5.5 مليون نسمة. تتضمن المهام الأساسية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي ما يلي: تشغيل وصيانة محطات وروافع وشبكات مياه الشرب والصرف الصحي الالتزام بمتطلبات القوانين التشريعية المنظمة تطبيق والإشراف على عقود الاستثمارات والتشغيل والصيانة إدارة أصول الشركة بما في ذلك أصول مياه الشرب والصرف الصحي المدرجة في العطاءات (المشروعات التي تشرف عليها الشركة القابضة). الإدارة المالية (مراجعة الحسابات – الميزانيات – الرقابة الداخلية – خطة الأعمال – خدمة العملاء – المشتريات). تقديم تقارير الأداء المالية والفنية الى الشركة القابضة وجهاز تنظيم المياه والجهات الحكومية.

  • نشأة الشركة

  • الوصول برضاء العملاء الى الحد الأمثل.
  • زيادة نسبة التغطية بخطة مياه الشرب والصرف الصحيخلال الخطط المستقبلية.
  • تحقيق التوازن الحالي والوصول الى نقطة التعادل.
  • أن تكون دقة قياس المياه الغير محاسب عليها بنسبة (100%) نسبة التسرب.
  • الوصول الى رضاء العاملين.

عدد محطات مياه الشرب

محطة

عدد الاشتراكات

مليون

أطوال شبكات المياه

ألف كم

نبذة عن الشركة

  • كلمة رئيس مجلس الادارة

    من منطلق حرص القيادة السياسية بالاهتمام بمرفق مياه الشرب والصرف الصحي قامت الوزارة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بإعطاء التعليمات والتوجيهات بتوفير الاعتمادات المالية والفنية للشركات التابعة لتطوير هذا المرفق في جميع إداراته الفنية والمالية والإدارية .وفى نفس الوقت فإن الشركة تؤكد على التزاماتها تجاه المجتمع والسعي إلى الارتقاء بمستوى الخدمة لزيادة نسبة رضاء العملاء ووصولها إلى 100%

  • الرؤية و الرسالة

    تقديم الخدمات بكفاءة عالية من خلال التوازن المالي مع الأخذ في الاعتبار تحفيز العاملين ورضاء العملاء.

  • قيم الشركة

    تقديم الخدمات دون الأضرار بالحياة الطبيعية والبيئية. الحفاظ على الموارد الطبيعية للمجتمع. الالتزام بالقوانين والأعراف السائدة بالمجتمع. النظر الى العملاء على أنهم شركاء. الالتزام بقيمة العدالة والمساواة والمشاركة وعدم التميز. التعاون الفعال بين العاملين وتشجيع التطور وتقديم الخدمات. .

  • الأهداف الاستراتيجية للشركة

    الوصول برضاء العملاء الى الحد الأمثل. زيادة نسبة التغطية بخطة مياه الشرب والصرف الصحي خلال الخطط المستقبلية. تحقيق التوازن الحالي والوصول الى نقطة التعادل. أن تكون دقة قياس المياه الغير محاسب عليها بنسبة (100%) نسبة التسرب. الوصول الى رضاء العاملين. .